مقالات

شواهد .. "اشحال لو مش اولي مكيفة"!!

10/1/2017 4:26:48 PM

صدمتني تصريحات  وزير النقل الاخيرة، التي  قال فيها بعظمة لسانه ان  تدني أسعار تذاكر القطارات التي لم  تتحرك منذ 1999،  أدي إلى عدم الاهتمام بالخدمة.
من سبقوا د. هشام عرفات،علي كرسي الوزارة بشارع قصر العيني، تكلموا بنفس اللهجة ونفس الاسلوب: لا تحسين لمستوي الخدمة إلا بزيادة اسعار التذكر في السكة الحديد ومترو الانفاق علي حد سواء، وقد تم رفعها في الاخيرة قبل شهور.
 ولا تعلم ان كان ما قاله الوزير، يمهد لرفع اسعار التذاكر، من بوابة "احنا قولنالكو"، ام انه اعلان النية بتحسين الخدمة حقا، ام لا الأولي أو الثانية، انما هو ابراء لذمة الوزارة،  وغسل يدها مقدما مما ترتب علي سوء الخدمة وقابل للزيادة.
يوم السبت الماضي كنت عائدا والأسرة من اجازة قصيرة، قضيت خلالها اياما بمصيفي المفضل، المعمورة بالاسكندرية، مستقلا قطار 910  المتجه الي القاهرة والذي تبدا رحلته العاشرة صباحا ، ولما كنت قد سلمت امتعتي وحقائبي للعامل  المسؤول عن الدولاب بالعربة الاولي، لحين نزولي بمحطة بنها، فقد فوجئت حين اوشك القطار علي الوصول الي رصيف المحطة،  بعدم وجوده، قبل ان يخبرني رئيس القطار منزعجا، بأن الاول مسؤول بمفرده عن ابواب ودواليب العربات الأربعة بالدرجة الاولي المكيفة، مؤكدا انه ذهب لفتح الابواب وتسليم الحقائب لركابها، قائلا: " يابية ماتقلقش هو عارف، وهييجي حالا، وياريتك تبعت ابنك يستعجله".
صحيح"السيفري" كما يلقبونه او مسؤول الدواليب والابواب، حضر في الثواني الاخير من توقف القطار بمحطة بنها، غير أن تأخر تسليم الحقائب للركاب، وتكدسهم  علي الباب استعدادا للنزول،كاد يكلف البعض حياته، خاصة كبار السن والسيدات والاطفال منهم خاصة، اذا لم يتيسر، لا قدر الله، لأحدهم النزول بسلام، في مواجهة تزاحم الركاب مع  الصاعدين القاصدين السفر الي القاهرة، ما افقد الجميع اعصابه، ولولا ان رئيس القطار نهر "السيفري" وحذره من تحمل مسؤولية الابواب والدواليب الاربعة بمفرده، ولولا الانشغال بالنزول، ما مرت المسألة بسلام، فعن أي خدمة يتحدث عرفات، وهل حياة الناس ستظل مرهونة بزيادةاسعار التذاكر؟ اشحال لو ماكانتش اولي مكيفة يارجل؟!
mtelkholy@yahoo.com