مقالات

شواهد.. اللي يعرف محتاج !!

اللي يعرف عائلة محتاجة ملابس للعيد، أو ناس محتاجين لبس ايا كان .. توجد ملابس واحذية كثيرة جديدة وغير مستعملة.. وياريت يتواصل مع رقم 0101146568 اللي عنده جروبات..  انشروها جزاكم الله خيرا لأن كمية الملابس كبيرة والدال علي الخيركفاعله.
بهذه الصيغة من الحث علي الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين  والمتسولين، وصلتني الرسالة الاخيرة علي الواتس آب من صديقي رجل الاعمال، فأسعدتتني كثيرا لوجود عدد كبير، أعرفهم وأعلم ظروفهم المعيشية وكم هي قاسية.
ولما كانت تلك  المرة هي الثانية التي تصلني مثل هذه الرسائل علي الواتس،  بعد الاولي قبيل اسبوع من عيد الفظر المبارك الماضي،  ولأنني كنت قد ابلغت وقتها  ست ام اسلام التي تساعد زوجتي في شئون المنزل، برقم الهاتف المرفق بالرسالة، للاتصال  بأصحابه لتدبير ماتحتاجه  اذا ارادت، فقد سألتها مؤخراعما فعلت في حينه، فأبلغتني أنها حاولت مرارا الاتصال برقم الهاتف، فلم تسمع سوي عبارة واحدة : " الرقم المطلوب مغلق او غير متاح".
من جانبي سارعت  الي الهاتف متصلا بالرقم اياه  ، فسمعت نفس العبارة مضافا اليها " اضغط رقم 1 لارسال ميني كول"، ففعلت،  و200 ألو - كما تغنيها فرقة الجيتس علي ألحان زكريا احمد- ولاحدش رد، رغم مرور 48 ساعة تقريبا من الاتصال الاخير بهاتف فاعل الخير.
المهم، عاودت الاتصال بصديقي رجل الاعمال  وسألته: هل تعرف مصدر رسالة الخير التي  ارسلتها، ففاجأني : " لا والله ده صديق ليا بعتهالي فبعتها لكل المحبين لفعل الخير من اهلي واصدقائي"،  فاستأذنته في الاتصال بهذا الصديق- الثالث- ليعرف منه ما اذا كانت لديه معلومات عن هذا الذي يسمي فاعل الخير، فقال: سألته وابلغني انها رسالة وصلته من صديق رابع.
 ولأن الدال علي الخير كفاعله، كمافي الحديث النبوي الشريف، قام الجميع  بنشر الرسالة علي "الواتس" لكل من يعرفونهم علي حدقوله، او مسجلة ارقام هواتفهم بذاكرة ههاتفه، قبل ان يبلغه بأن منهم من أخبره بمحاولة الاتصال برقم الهاتف نفسه  ولم يصل الي شيء!!
تري من يكون فاعل الخير المجهول؟ وهل هو فاعل شر؟
يارب سترك!!
[email protected]