مقالات

محافظ القليوبية.. والست الناظرة

المعلمون.. فئة أصبحت فى مقدمة الفئات الأقل دخلا فى مصر, الا من رحم ربى, وعدتهم الحكومة بالكادر, ولكن لم يحقق أدنى طموح للمعلم.. خلال العام الدراسى الماضى تابعت العملية التعليمية عن قرب, من خلال رئاستى لمجلس امناء مدرسة الدكتور يحيى المشد المتميزة الرسمية للغات بشرق شبرا الخيمة, والتى أثنى عليها القاصى والدانى, وقام وزارء التربية والتعليم بزيارتها مرارا وتكرارا, ومحافظى الأقليم.. وآخرها زيارة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية الشهر الماضى, وحلم كل ولى أمر بشرق شبرا الخيمة أن يلتحق إبنه بمدرسة يحيى المشد, لتميزها بين كل المدارس, لما تضمه هذه المدرسة من طاقم معلمين على أعلى مستوى ووسائل تعليمية حديثة وإدارة حازمة للمدرسة, ولكن ..
خلال الفترة القليلة الماضية كان هناك إيقاف لمديرة المدرسة, ولا نخوض هنا فى أحكام القضاء الإستثنائى, ولكن ما أتحدث عنه هو التنفيذ ومخالفة ما ورد فى الحكم القضائى, فالحكم صدر بالايقاف, وفوجئنا جميعا بمدرسة يحيى المشد باستبعاد مديرة المدرسة من إدارتها, بعد أنتهاء تنفيذ الايقاف الذى انتهى فى اول اغسطس, على الرغم من عدم نص الحكم على الاستبعاد فى مخالفة صريحة لقانون التعليم, فقام مجلس أمناء المدرسة بتجديد الثقة فى ادارة مرفت عبد الرازق عثمان, للمدرسة لتميزها وكفائتها وخبرتها, ومؤهلاتها التى حصلت عليها خلال خدمتها بوزارة التربية والتعليم..
بجرة قلم.. قضى المسئولين عن التعليم بالقليوبية على كل ما أنجزته مديرة المدرسة خلال فترة خدمتها لأبنائنا الطلاب, حتى أصبحت مدرسة يحيى المشد الرسمية للغات فى مقدمة المدارس ليس فى شبرا الخيمة فقط بل فى محافظة القليوبية, وبكل قسوة أطلقوا رصاصة على تاريخ مديرة المدرسة ليقضوا على حياتها, كخيل الحكومة.. 
نداء للواء محمود عشماوى محافظ القليوبية.. والمربى الفاضل طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية, النظر فى ملف مديرة مدرسة يحيى المشد الرسمية للغات, فالشكاوى الكيدية أصبحت عائقا أمام كل القيادات فى مختلف المجالات, وأنتم أعلم بجنودكم فى التربية والتعليم بالمحافظة, والنظر بعين الرعاية والفحص فى أمر "الست الناظرة", ولا نطلب أكثر من حقها فى إعادة كرامتها, وعودتها إلى المكان الذى أفنت فيه سنوات كثيرة من عمرها, وإن كان هناك محض إفتراض بوجود الخطأ.. " فمن كان منكم بلا خطيئة فليقيها بحجر.. "